TV LIVE

vendredi 25 novembre 2011

مراجعة شاملة ايفون 4 اس iPhone 4S مع تفاصيل عالية عن خدمة Siri و برامج ايفون الجديدة في بعض الاحيان كما نعرف تكون مناظر خداعة. مع ذلك فلا يبدو ايفون الجديد مختلف عن باقي الاصدارات. الاصدرا الخامس من جهاز ايفون بسعر 199 دولار يبدئ مبيعاته الجمعة مع استخدام نظام تشغيل الجديد و اضافات اخرى جديدة مثل خدمة "اي كلود" التي توفر لك السهولة في نقل الملفات مثل,



صور و مستندات و عمل نسخ احتياطية للايفون. باضافة الى هذا, قامت شركة ابل اجراء تحسينات داخل الجهاز و لكن دون تغير ندموج الخاريجي فهو شبيه تماما بنسخة الماضية ايفون 4 الذي حقق افضل مبيعات في العالم.








لقد قمنا بتجربة ايفون 4 اس لمدة اسبوع لنرى الاختلافات عن النسخة الماضية. وايضاً قمنا تقيم المزاية المضافة مع نظام التشغيل الحديث, iOS 5, وايضاً خدمة ارسال رسائل قصيرة مجانية, و ايضاً قمنا تجربة برنامج تعديل صور على الجهاز ايفون.


ما شد انتباهي في هذا الجهاز هي المزاية الفريدة المستخدمة في iPhone 4S مثل النظام الناطق باستخدام الذكاء الاصطناعي يدعى Siri, كاميرة عالي الجودة للاتقاط صور و تصوير فيديو, سرعة تصفح و تحميل سريع باستخدام 4g. الايفون الان متوفر على شبكة سبرنت, AT&T و فيريزون. لقد قمنا تجربة الايفون 4 اس على خدمة AT&T فهي الوحيدة التي توفر انترنت سريع خالي من المشاكل.


الخدمة الفريدة غير متوفرة في هواتف اخرى و ايضاً اجهزة ايفون القديمة هي Siri. تقوم هذه الخدمة اجابة على اسألة و تزويد المستخدم بمعلومات باستخدام اللغة شبه طبيعية. الخدمة عالية الجودة فهي تجاوب, تساعد و توفر معلومات و ايضاً تقوم كتابة رسائل لك عن طريق الصوت. الخدمة تعمل بشكل جيد جداً لحتى الان دون مشاكل.


بغض النظر عن خدمة Siri. قامت الشركة وضع تركيزها كاملاً على برامج ايفون و خدمة cloud. ولكن خلال تجربتي, وجدت بعض تحسينات رائعة و مع ذلك لا يوجد اي اختلاف في السعر.





مع ان بعض المحللين و معلقين اصيب بخيبة امل من ايفون 4 اس الجديد خاصتاً ان الشركة ابل لم توفر ندموج جديد لهذا الهاتف, لم يعر المسهتلك اي ااهتمام لتلك الاراء. اعلنت شركة ابل الاثنين ان طلب iPhone 4S وصل الى مليون خلال اربعة و عشرين ساعة, مما يجعله رقم قياسي و بنسبة 67% اعلى من طلبات ايفون 4 في يوم الاول.


الذكاء الاصطناعي

بعض الهواتف من ضمنها هواتف ايفون السابقة توفر خدمة تعرف على صوت, للاسخدامات محدودة فقط لا غير. ولكن مع خدمة Siri, هناك الكثير و الكثير مما يصعب شرحها هنا فهي تحتاج الى مقالات للاستيعاب هذه المزاية الرائعة. الخدمة ليست عبارة عن تعرف على صوت مثل هواتف اخرى و لكن البرنامج يلبي ما يطلبه المستخدم, و يوفر معلومات قيمة جداً عن طريق النطق او عرضها على الشاشة. البرنامج يتعرف على صوتك بشكل هائل.





يمكن تشغيل البرنامج عن طريق ضغط مع ابقاء على زر هوم او عندما تضع ايفون على الاذن. يمكن للبرنامج Siri بحث عن معلومات من ويكيبيدا, موقع يلب و ولفرام الفا. لقد قام بنجاح اجابة احدى اسألتي حينما سألته "من هو رئيس ولايات المتحدة الامريكية؟" وايضاً حينما طلبت منه البحث عن مطعم فرنسي حيث قام بنجاح عرض قائمة مطاعم فرنسية قريبة من مكان التي اسكن بها.

في تجرابي لهذه الخدمة, قام البرنامج بنجاح كتابة رسائلي دون النظر الى الشاشة عن طريق النطق. الدقة ليست ممتازة و لكنها افضل مني حينما اطبع على لوحة المفاتيح.


يمكن للبرنامج Siri قرائة رسائل وايضاً يسمح لك رد على هذه الرسائل. وليس هذا فقط حيث يمكنه تأكد من المواعيد عن طريق توجيه سؤال الى البرنامج عن التاريخ وايضاً يوفر البرنامج ميزة الحفظ حيث يمكنك قيام بعدة مهمات دون حاجة الى الرجوع. خدمة Siri فريدة فهي توفر اجابات رائعة و ذكية.

لقد سألت, "هل سيكون الطقس سيئ اليوم؟" و قام Siri اجابتي, "لا اظن ان الطقس سوف يصبح سيئ" و قام عرض قائمة تتضمن حالة الطقس. يمكنك باستخدام هذه الخدمة تحقق من سعر الاسهم, العناوين, الاماكن في الخريطة و غيرها الكثير. يتضمن البرنامج بعض اجابات المضحكة خاصتاً حينما سألته, "ما هو افضل هاتف حالياً؟" قام البرنامج اجابتي, "انتظر, هل يوجد هواتف اخرى؟" وليس هذا فقط, فقد وعدت ابل ربط Siri الى قواعد بيانات اخرى مهمة مثل خطوط الطيران و غيرها. الخدمة هائلة و مفيدة جداً



الجهاز:


يأتي هاتف iPhone 4S الان مع نفس معالج, دل كور الموجود في ايباد 2. لم الاحظ اي بطئ في الاداء. وليس هذا فقط, قامت الشركة اضافة كاميرة خلفية 8 ميجابيكسل مع اضافة اجهزة الاستشعار المحسن, باضافة الى فتحة كاميرة العريضة. يوجد بعض الهواتف التي تقدم 8 ميكابيكسل, ولكن يوفر ايفون 4S جودة ممتازة عند التقاط الصور و ايضاً تقوم الكاميرة تصوير فيديوهات عالية الجودة التي لم اره مثلها في هواتف اخرى.

الوان هائلة, التفاصيل في قمة الوضوح و يمكن للكاميرة تعرف على عشرة اوجه, باضافة الى انها سريعة في التقاط و التصوير.
وايضاً قامت شركة ابل اضافة برنامج رائع الذي يسمح لك استخدام الكاميرة بشكل اسرع حتى و ان كان ايفون مقفل, عن طريق ضغط على زر هوم مرتين, واستخدام تحكم الصوت للاتقاط الصور.

مع هذه المزاية الرائعة, توفر شركة ابل برامج مجانية للتعديل على صور باستخدام الهاتف مما يجعل ايفون 4 اس تجربة فريدة من نوعها ليست موجودة في هواتف اخرى.

سرعة التحميل عالية جداً فقد قمت تجربة تحميل ملفات و كانت السرعة 7 ميقا في الثانية. جميع نسخ ايفون 4 اس "هواتف عالمية" يعني يمكنك تشغيل هذا الهاتف خارج ولايات المتحدة في الكثير من بلدان.





خلال تجربتي, لم اجد اي عيب في جودة الصوت, وايضاً الشركة قامت تحسين من عمر بطارية بشكل افضل من نسخة ايفون 4. باضافة الى ذلك, هناك نسخ متعددة لهذا الجهاز مع سعة كبيرة مثل, 64 جيجا بسعر 399 دولار و سعة 32 جيجا بسعر 299 دولار.

البرامج:

اعلنت الشركة ان النظام iOS 5 يتضمن على اكثر من 200 مزاية جديدة. مثل, برامج التي تقوم تبليغ, برامج تذكير, و رسائل الجديدة باضافة الى برامج للحصول على معلومات الطقس. يوفر ايفون خدمة جديدة للارسال رسائل مجانية تدعى iMessage مشابه لخدمة بلاك بيري التي تسمح لك مراسالة اي ايفون باستخدام نظام iOS5. و اخيراً يوفر ايفون 4 اس برنامج احترافي التي تسمح لك اجراء تعديلات على صورك على الهاتف دون حاجة الى استخدام الكمبيوتر.

الملخص:

يعد iPhone 4S من افضل هواتف لحتى الان فهو يتضمن على برامج هائلة مثل Siri التي تعد طفرة نوعية في عالم التكنولوجيا. باضافة الى هذا يوفر الهتاف تحسينات اخرى مثل معالج التي يوفر السرعة العالية للالعاب الحديثة وايضاً قامت الشركة تحسين من عمر البطارية. ككل, ايفون 4 اس هاتف رائع مع امكانية هائلة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire